الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق برنامج “زمالة قادة التحول الرقمي” لتأهيل القيادات الوطنية

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية، ممثلةً في معهد البحوث والدراسات، إطلاق برنامج “زمالة قادة التحول الرقمي”، بهدف إعداد وتأهيل قيادات وطنية تمتلك المهارات اللازمة لقيادة مبادرات التحول الرقمي في الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وفق منهجية أكاديمية تجمع بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي.
ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من إعداد استراتيجيات تنفيذية فعّالة تسهم في رفع الكفاءة المؤسسية وتحقيق مستهدفات التحول الرقمي، من خلال مواكبة أحدث التقنيات والممارسات العالمية في هذا المجال.
نبذة عن البرنامج
-
نوع البرنامج: زمالة.
-
مدة البرنامج: 8 أسابيع.
-
لغة البرنامج: العربية والإنجليزية.
-
نمط الدراسة: عن بُعد (تعليم ذاتي أسبوعي).
-
القيادات التنفيذية وصناع القرار.
-
مديرو تقنية المعلومات.
-
مديرو التحول الرقمي والاستراتيجية.
-
قيادات الصف الثاني.
-
مسؤولو مكاتب إدارة المشاريع.
-
القيادات الأكاديمية.
-
العاملون في مجالات التحول المؤسسي.
-
المفاهيم الأساسية وقياس الجاهزية المؤسسية.
-
المخاطر الرقمية والأمن السيبراني والامتثال.
-
الذكاء الاصطناعي والبيانات في التحول الرقمي.
-
بناء استراتيجية التحول الرقمي والمشروع التطبيقي.
مواعيد البرنامج
-
بداية التسجيل: 28 يونيو 2026م.
-
نهاية التسجيل: 2 أغسطس 2026م.
-
انطلاق البرنامج: 6 سبتمبر 2026م.
طريقة التسجيل
- التسجيل متاح إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للجامعة السعودية الإلكترونية ( اضغط هنـــا )
تابع قناة مدونة وظائف على واتساب
وظائف حكومية وعسكرية ووظائف القطاع الخاص والبرامج التدريبية والأخبار التعليمية أولاً بأول.
انضم الآن وكن أول من يعرف الفرص الجديدة
💼 هل تبحث عن المزيد من الوظائف؟
تصفح أحدث الوظائف والمقالات الإرشادية، ولا تفوت أي فرصة جديدة.
أحدث الوظائف دليل الباحث عن عملتابع حساب وظائف الإلكترونية على منصة X ليصلك كل جديد.






