وظائف العام

وزارة الموارد البشرية توقع اتفاقية تعاون مع البنك الأهلي

 

واس : وقَّعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مع البنك الأهلي السعودي خلال حفل يوم التطوع السعودي الذي يصادف الخامس من ديسمبر في كل عام، وذلك بحضور أصحاب السمو والمعالي الوزراء.

وتأتي الاتفاقية بمبادرة من البنك الأهلي السعودي بدعم بناء حساب القطاع الخاص بالمنصة الوطنية للعمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مما يتيح لشركات ومؤسسات القطاع الخاص تفعيل دور منسوبيها من الخبراء والمتخصصين في التطوع الاحترافي ومساندة المنظمات غير الربحية، بالإضافة إلى تنظيم وتيسير إدارة الأعمال التطوعية المرتبطة بمبادرات المسؤولية المجتمعية وتوثيقها عبر القنوات الرسمية المعتمدة من خلال المنصة دون استفادة القطاع الخاص من المتطوعين في حال وجود عائد ربحي بشكل مباشر أو غير مباشر.

ومثَّل الوزارة في توقيع الاتفاقية المساعد لتنمية المجتمع طارق الربع، ومن جانب البنك الأهلي رئيسة المسؤولية المجتمعية بسمة الجوهري.

وتهدف مبادرة البنك الأهلي السعودي إلى تحفيز العمل التطوعي في القطاع الخاص، وتمكين أدواته، وتطوير آلياته بما ينسجم مع أعلى المعايير، ويسهم في تحقيق أهداف المنصة الوطنية للعمل التطوعي،التي توفّر بيئة آمنة للخدمة وتنظيم العلاقة بين مقدمي فرص التطوع والمتطوعين في المملكة،إذْ إنها مربوطة بمركز المعلومات الوطني ومنصة أبشر.

وثمّنت مدير عام الإدارة العامة للتطوع بالوزارة مشاعل آل مبارك هذا الإسهام الفاعل التي تعكس دور البنك الأهلي السعودي المتميز والريادي للوفاء بمسؤوليته الاجتماعية، مشيرةً إلى أن الاتفاقية سيكون لها أثرها المباشر في تحفيز ممارسات العمل التطوعي على مستوى منظمات القطاع الخاص.

من جانبها، أكدت الجوهري أن هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز بِنية المنصة التقنية في مجال القطاع الخاص، لافتة الانتباه إلى حرص البنك الأهلي على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي بين مختلف فئات المجتمع وقطاعاته، ومواكبة الجهود الحكومية الرامية للوصول إلى مليون متطوع، وتوثيق التجارب التطوعية وفقاً للمعايير العالمية الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى