وظائف. وظيفة

“هيئة تقويم التعليم” توقع اتفاقية اعتماد 5 برامج أكاديمية لجامعة اليمامة

موقع وظيفة كوم : وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، اليوم, اتفاقيات لاعتماد 5 برامج أكاديمية لجامعة اليمامة، وذلك بمقر الهيئة بالرياض.

ومثل الجامعة خلال التوقيع الرئيس الدكتور حسام بن محمد رمضان، ومن جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز “اعتماد” الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ.

وشملت الاتفاقيات اعتماد 5 برامج أكاديمية لمرحلة البكالوريوس، وهي: (إدارة الأعمال تخصص المحاسبة، وإدارة الأعمال تخصص مالية، إدارة الأعمال تخصص التسويق، إدارة الأعمال تخصص الإدارة، القانون).

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

وأكدت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز “اعتماد” التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أكدت على أن تخضع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى